About الاستثمار في الذهب

Wiki Article

بخلاف كونه زينة مميزة ودليل ثراء في كثير من الأحيان، يعتبر العرب أن الذهب هو الادخار المثالي، الذي كلما فاضت نقودهم يهرعون إلى شرائه باختيار أفضل أنواع الذهب المناسبة، والتي تسمح لهم بإعادة بيعه والاستثمار فيه بعوائد أعلى وقيمة أكبر.

يمكن أن تكون هذه الشهادات مدعومة بقطع فعلية من الذهب المخزن في المؤسسة المالية.

الاستثمار لفترة محددة، ويمكن أن تكون هذه الفترة قصيرة أو طويلة، وتختلف بين المؤسسات المالية.

ترامب: الانتصار على نائبة الرئيس هاريس سيكون أسهل من هزيمة بايدن

لكن متطلبات السلامة المرتفعة والتأمينات المكلفة كثيرا ما تمنع المزيد من المستثمرين النشطين من شراء المعدن بشكل مباشر

ويرى الخبير في مجال الذهب والمعادن، رجب حامد، أن التقلبات الكبيرة التي شهدتها الأسواق العالمية، أدت إلى ذهاب سيولة كبيرة إلى التجارة في الذهب باعتبارها الملاذ الآمن للاستثمار، وساهم في ذلك الارتفاع الكبير، الذي شهدته المعادن بشكل عام خلال العامين الماضيين، معتبرا أن كورونا وحدها لم تكن السبب الرئيس لاتجاه رؤوس الأموال إلى الذهب؛ بل التذبذب في أسعار الفائدة الأميركية وارتفاع نسب التضخم والأزمة بين الولايات المتحدة والصين.

في البداية عرف التقرير الفرق بين الاستثمار في الذهب والتداول عبر الإنترنت، وأكد أن لكل نوع من الاستثمار أهدافه المختلفة عن الآخر.

يتم تحريك سعر الذهب بقوى العرض والطلب. العوامل التي يمكن أن تلعب دورًا في ذلك تشمل: إنتاج التعدين والتضخم ومُعدّلات الفائدة وعدم الأمان السياسي وتدفقات الملاذات المالية الآمنة وقيمة الدولار الأمريكي.

لهذا فأن هناك بعض العوامل التي يجب مراعتها عند الاستثمار في الذهب المستعمل، كما يلي:

ولكي تكون هذه الصورة من الاستثمار مفيدة من الضروري الاحتفاظ بسبائك الذهب لفترة طويلة، حتى يزداد سعر الذهب بشكل ملحوظ.

مهما كان سوق الذهب التي قررت تداوُله، فمن الضروري التفكير فيما إذا كنت ستقوم بالشراء أم البيع على المكشوف، ومقدار حجم المركز الذي ستأخذه والآلية التي ستتخذها لإدارة مخاطرك.

من الضروري ملاحظة أن أسهم الذهب لا تتحرك دائمًا بنفس طريقة السبائك، حيث توجد الكثير من العوامل الأخرى التي تدفع أسعار الأسهم.

بمجرد إنشائك لحسابك وتسجيلك للدخول، سيكون بإمكانك تداوُل الأسعار الفورية للذهب عن طريق:

تتجه الحكومة، إلى تنشيط الاستثمار في صناديق الذهب بمصر خلال الفترة المقبلة، بهدف وقف تذبذب الأسعار في سوق المعدن الأصفر، تصفح وتوفير آلية للمواطنين لتحقيق عائد مرتفع من خلال الصناديق دون المضاربة بشكل مبالغ في سوق الذهب، ويقدم "اليوم السابع" أبرز الأسئلة وأجوبتها عن صناديق الذهب.

Report this wiki page